Algérie

صداقة ... كان ميلادها النشيد الوطني قسما .


صداقة ... كان ميلادها النشيد الوطني   قسما   .

الشلف في 29 فيفري 2012
صداقة... كان ميلادها النشيد الوطني قسما
شاءت الأقدار أن أكون وفي ظرف زمني قصير الصديق المميز والأخ العزيز لجورج ... وأي جورج ؟ انه ببساطة الصديق الكبير للجزائر جورج لند يش العسكري الفرنسي المؤلف وصاحب كتاب الحرب والحرب في الجزائر الذي يروي تفاصيل عن قصة العثور على دقاتر الملاحظات بلوك نوت أو مفكرة لمقاتل في جيش التحرير الوطني من ولاية الشرق الجزائري دون فيها مذكراته وملاحظانه وانطباعاته حول حرب التحرير الوطني . هذه الوثائق التاريخية الثمينة أعادها جورج الى أهل المجاهد الشهيد عن طريق المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين بولاية ميلة في سنة 2004 بعد مرور ثلاثة وأربعون عاما على استقلال الجزائر.
ويعود الفضل في تحقيق هذه العلاقة بالأساس أولا الى النشيد الوطني قسما والى مدونتي
VITAMINEDZ بالوكالة الاعلامية للاتصالت التفاعلية ، المتخصصة في تصميم المواقع الالكتلرونية
والى القاسم المشترك في حب الوطن وتقديس العلم والنشيد الوطنين باعتبارهما من الرموز السيادية لبلدي الجزائر
كيف ؟
..... كالعادة وأنا أتفقد مدونتي لتحديث مقالاتها من خلال تصفحي للآخبار الوطنية والدولية بالجرائد واليوميات الوطنية المختلفة . شد انتباهي تعليق على مقال يحمل عنوان الهاشمي سحنوني والنشيد الوطني لـ م .م من اليومية الوطنية ليبارتي بتاريخ 11 فيفري 2012 (1)
وقد أعدت نشره على صفحة مقالات مدونتي(2) بتاريخ 12/02/2012 رغبة في كشف سلوك هذا الشخص الغريب وهو أحد مؤسسي وقياديي الجبهة الاسلامية للانقاذ المنحلة للرأي العام الوطني في تعامله مع الحدث المتعلق بفعاليات انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب عبدالله جاب الله العدالة والتنمية وما قد تشكله هذه الخرجة من ردود الأفعال لدى القراء وفي نفوس الغيورين على مقدسات الثورة التحريرية ... حيث فوجئت بتعليق جورج على المقال يقول فيه بالحرف الواحد (3)
أنا جورج، مواطن فرنسي، عندما أسمع قسما أنهض وأبقى واقفا وأتذكر كل الذين كان لهم الفضل في أن تنعم الجزائر اليوم بسيادتها
حينها أدركت ان انطباعات جورج تحمل رسالة صداقة وأخوة فريدة من نوعها و ذكريات طيبة لا زالت في العقل والوجدان راسخة . لأكتشف من بعد أن الأمر يتعلق بصديق من الأصدقاء الأوفياء والكبار للجزائر ... فنعم الشخص... ونعم الصديق... ونعم الصداقة ... التي كان الفضل في ميلادها النشيد الوطني قسما .
فاضل مرزي
-Sources : (1) Jouranal Liberté (11/02/2012) Par Mohamed Mouloudj El-Hachemi Sahnouni et l'hymne national C’est lors du congrès constitutif du Front pour la justice et le développement (FJD) El Adala de Abdellah Djaballah, tenu hier à la Coupole du complexe Mohamed-Boudiaf, que l’ancien fondateur de l’ex-FIS a refusé de se lever pour l’hymne national. Alors que toute la salle s’est levée au moment où les haut-parleurs entonnaient Qassaman,
El-Hachemi Sahnouni, initiateur d’un front commun pour les islamistes pour les prochaines élections législatives, s’est illustré, seul dans la foule, en restant assis. Ses défenseurs diront que le “cheikh”, étant malade, donc incapable de rester, le temps d’un hymne national, debout. Mais comment a-t-il fait pour assister au congrès ? Avec quelle capacité physique s’est-il rendu aux travaux du congrès de Djaballah ?

(2) blog Fadhel222 sur site Vitaminedz.com
(3)posté par : londiche georges Profession : retraité travaux publics Ville : sassenage Date : 12/02/2012
Message : Moi, georges, citoyen français, quand j' entends "Quassan" , je me lève ou reste debout, en pensant à tous ceux auxquels l' Algérie doit d' être souveraine aujourd' hui.

Pardon pour la faute de frappe qui a amputé "KASSAMAN"
londiche georges - retraité travaux publics - sassenage, France

05/03/2012 - 28271

Commentaires

Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)